shbabbanisuif
مرحبا بكم فى منتدى شباب بنى سويف

]

انت غير مشترك/ه فى المنتدى نرجو منكم الاشتراك و مشاركتكم لنا بموضوعاتكم القيمه

مع تحيات ادراة المنتدى

shbabbanisuif

 
الرئيسيةمرحبا فى منتدىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول.
egypt welcome to free dom

شاطر | 
 

 اقتصاد بلدنا...(متجدد)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت يوليو 24, 2010 5:46 pm

ياميش الفقراء.. دخل موسوعة "جينس" للأسعار

[URL="http://uploadpics.a2a.cc"].[/URL][URL="http://www.a2a.cc"].[/URL]


للتمر قيمة خاصة ومنزلة رفيعة في الاسلام. إذ أنه من الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية. حيث اعتمد العرب عليها في حياتهم اليومية. وقد أوصي الرسول صلي الله عليه وسلم بأكل التمر لما فيه من فوائد جمة. ومن هنا غدا التمر ولايزال الطعام المفضل للافطار عليه في شهر رمضان حيث يُعد فاكهة وغذاء ودواء.
ولما كان التمر ياميش الفقراء اذ كان يتميز بوفرة المعروض منه وبالتالي انخفاض أسعاره بكافة أنحاء البلاد الا ان المؤسف هذا العام انخفض المعروض مما تسبب في ارتفاع أسعاره والتي بلغت نحو 200% في أسوان و50% في محافظة مطروح. بينما في محافظات الوجه البحري تزيد الأسعار 20% مع قلة في انخفاض المطروح.
إذاً التمر كسلعة انضم إلي مسلسل الغلاء العشوائي وغير المبرر رغم انتاجه المحلي الوفير ونظراً للعشوائية التي تسيطر علي السوق المصري بكافة نشاطاته ومستوياته. فهناك السماسرة والوسطاء وحلقات متعددة تجعل من السوق عشوائياً وغير منضبا ويتسم بمزاجية المتحكمين فيه والمحتكرين له. وهو ما يجعل المستهلكين ضحايا لهذه العشوائية.. مما حدا بالبعض ان يقترح تنظيم بورصة للبلح والتمر علي غرار بورصة الدواجن
"سوق المال" رصدت حركة التعامل علي البلح والتمر.. ففي الوادي الجديد أولي المحافظات التي تتصدر انتاج التمر.. شهد السوق ارتفاعاً في أسعاره بسبب قلة المعروض إذ بيع أكثر من 1500 طن وبلغ سعر الكيلو 520 قرشاً للبلح الخام و650 قرشاً للمعبأ و25 جنيها للبلح المخلوط باللوز و15 جنيها بالفول السوداني بينما في أسوان أكدت مصادر السوق ارتفاع أسعار البلح بمعدل 200% عن سعره العام الماضي بسبب انخفاض المعروض. فيما أشارت المصادر إلي ان السيول كانت سببا مباشرا في اقتلاع النخيل هذا العام حيث بلغت الخسائر في أسوان نحو 1270 طنا من البلح الجاف فضلا عن أشجار النخيل التي وقعت في مخرات السيول وهذا انعكس بدوره علي ارتفاع الأسعار من 9 جنيهات إلي 30 و35 جنيهاً لبعض الأنواع وفي مطروح ارتفعت الأسعار 50% عن العام الماضي.
أما في المجمعات الاستهلاكية فالأسعار حسب مصادرها أقل من مثيلتها في المحلات الخاصة. فالمطروح يتراوح بين 250 قرشاً و8 جنيهات.. وفي المحلات تشير مصادرها ان الأسعار زادت بمعدل 20% عن العام الماضي بسبب تلف كثير من المحصول. فيما أكد التجار ان السوق يعاني ركوداً في حركة البيع. بينما قرر أغلب المستهلكين تخفيض مشرياتهم من التمر هذا الموسم.
..والسيول أتلفت محصول البلح في أسوان
أوباما وليلي علوي وعجرم وهيفاء أشهر الأنواع هذا العام
أسوان- صفاء الزيات:
يعشق المصريون التمور بمختلف أنواعها وتفننوا في تسميتها حيث عرفها الناس ب ابريمي- سكوتي- زغلول- ملكابي وليس هذا فحسب بل ارتبطت تسميتها بالأحداث الجارية وكذا المشاهير مثل بلح براك أوباما وبن لادن وليلي علوي ونانسي عجرم وهيفاء وهبي وغيرها ولكن يبدو ان المواطنين علي موعد جديد مع أزمة غريبة وجديدة في نفس الوقت وهي تتمثل في الياميش البلدي أي البلح.. الذي أكد خبراء تجارته ان سعره ارتفع بشكل كبير وخطير بنسبة 200% عن سعره في رمضان الماضي بسبب انخفاض المعروض منه هذا العام.. وهذا ما أكده هلال الدندراوي عضو مجلس محلي المحافظة من أبناء منطقة أبوالريش والذي تعتبر من أشهر المناطق لانتاج البلح والتمور.
أضاف ان أسوان تعتبر ثاني أكبر محافظة في انتاج البلح بعد محافظة الوادي الجديد وأول محافظة في انتاج التمور.. ويؤكد ان سعر التمور قفز لأسباب عديدة منها قلة المعروض بعد تعرض المحافظة في يناير الماضي للسيول والتي تلف 2.1 طن من التمور التي تم تخزينها بمخازن أسوان وفي شون كبيرة والسيول جرفتها ووصلت الخسائر إلي 4 ملايين و500 ألف جنيه لبعض التجار وأضاف أنه يوجد في أسوان أكبر شونة لتخزين البلح وتجفيفه في مصر ولكنه غرق بالكامل في الماء والطين بارتفاع 4 مترات وتم انقاذ حوالي ربع المخزون.
ويؤكد عبدالسلام دياب- صاحب شركة استثمار بأنه يوجد بأسوان أكبر شونة في منطقة أبوالريش حيث يتم تخزين البلح بين جبلين وفي مناخ معين يسمح بانصهار البلح مع المناخ الجاف الحار ثم يقوم التجار بأعمال الفرز ليصل عدد أنواع البلح إلي 27 نوعاً ولكن ما حدث ان السيول جرفت هذا المخزون من البلح وبلغت الخسائر حوالي 1270 طنا من البلح الجاف بخلاف أشجار النخل التي وقعت في مخرات السيول وحققت خسائر ضخمة مما سيحدث تأثيرا كبيراً في السوق ونقصاً حاداً في المعروض وسيقوم بعض التجار باحتكار المحصول لأول مرة في مصر ويتحكمون في السعر الذي قفز من 9 جنيهات إلي 30 و35 جنيها للكيلو لبعض الأنواع الجديدة.
ويضيف خالد محجوب علي- صاحب شونة بلح بمنطقة أبوالريش: هناك نقص شديد في كميات البلح المعروضة نتيجة تعرض معظم الشون لمياه السيول.. ويؤكد أن هذه الكميات التي تم طرحها بالأسواق من انتاج العام الماضي الذي تم تخزينه في شون بعيدة عن السيول ولكن انتاج العام الحالي قد غرق حوالي 50% منه وبرغم ان المحافظة قامت بتعويضنا عن كل نخلة مثمرة جرفتها السيول بحوالي 250 جنيها الا انه لن يسد العجز الذي خلفته تلك الكارثة.
ويقول رشاد أنور شوكت- أحد تجار التجزئة ان كارثة السيول أثرت بشكل كبير جداً علي أسعار بيع البلح لان التجار كانوا مخزنين البلح في مناطق السيول وبالتالي جرفتها السيول وأصبحت كميات كبيرة من البلح تالفة وغير صالحة للبيع أو الشراء لذلك تبدأ أسعار البلح هذا العام من 15 جنيهاً إلي 25 جنيهاً حيث ان السكوتي ب 15 جنيهاً والمركابي 19 جنيهاً والبرتمودا ب 25 جنيهاً وكذلك القنديلة اما الشامية فسعر الكيلو 14 جنيهاً وذلك نظرا لان أصحاب الشون رفعوا الأسعار والعملية عرض وطلب وبالتالي هناك طلب ولذلك لن يمتنع تجار التجزئة عن الشراء من أصحاب الشون ومع ذلك قد لا يقبل المواطن الأسواني علي البلح هذا العام نظراً لسوء حالة الجو ودرجة الحرارة الشديدة التي تجعله يلجأ إلي العصائر والمرطبات وخاصة ان هذه الأيام هي مواسم المانجو والفاكهة لذلك قد يتخذها المواطن بديلاً عن البلح.
* ويقول أشرف سيد أحد تجار التجزئة ان أسعار البلح- مولعة نار- وذلك لما حدث في أسوان نتيجة كارثة السيول حيث يبلغ سعر السكوني 16 جيه والمركابي أيضاً 16 جنيهاً وسعر البلح البلدي 6 جنيهات للكيلو فقد زادت أسعار البلح من 3 إلي 4 جنيهات هذا العام عن العام الماضي فبدلاً من 12 جنيهاً للكيلو للأصناف الفاخرة العام الماضي أصبحت من 15 جنيهاً وأكثر وقد تزيد هذه الاسعار بشكل أكبر قبل أسبوع من دخول رمضان لان البلح قليل في السوق والتجار يقومون بسحبه لبيعه بأسعار أعلي فنحن نشتري كيلو البلح من تاجر الشونة بما لا يقل عن 5.13 كحد أدني وعلي حسب حجم البلحة كبيرة وصغيرة حي تباع البلحة الصغيرة في جملتها من 11 إلي 12 جنيهاً للكيلو.
أضاف كميل ويوسف عزيز معوض صاحبا شونة بلح ان سعر كيلو البلح هذا العام لن يقل عن 20 جنيهاً حيث اننا خسرنا 156.20 ألف شوال في السيول وهذا رقم غير ضئيل لذلك سوف يكون هناك ضرر للمواطن من خلال ارتفاع أسعار البلح بشكل ملحوظ هذا العام عن الأعوام السابقة والتي قد تصل نسبة ارتفاعها من 200% إلي 250% لذلك يشهد سوق البلح كساداً شديداً.
أشارت مهندسة مفيدة محمد الخولي- مدير مديري الزراعة بأسوان: ان تأثير السيول علي أسعار البلح هذا العام سوف يكون بنسبة ضئيلة وذلك لسقوط 4 الاف نخلة من 2 مليون نخلة علي مستوي المحفاظة أثناء السيول التي اجتاحتها في يناير لذلك لدينا أكثر من مليون نخلة مثمرة بأنواعها من فسيلة أونكور بالاضافة إلي الأصناف الجافة من السكوتي والبرتمودا وقنديلة التي تعتبر من الأصناف الفاخرة وهناك أصناف أخري مثل الشامية وقرقودا التي تصنف تصنيفاً ثانيا وتعتبر الشامية بلحة كبيرة يتم الاقبال عليها بكثرة في مناطق وجه بحري لذلك سوف يصل سعر الكيلو لما لا يقل عن 15 جنيها كحد أدني
..ومحافظ الوادي يقترح بورصة للمنتجين والمصنعين
الوادي الجديد- عادل السعداوي:
شهد سوق البلح بالوادي الجديد هذا العام ارتفاعاً غير مسبوق لم تشهده المحافظة من قبل وذلك بسبب قلة المعروض منه وزيادة الطلب عليه.
اتخذت محافظة الوادي الجديد بعض الاجراءات التنفيذية للحفاظ علي المحصول ومنحه قيمة مضافة من خلال ادخال بعض الصناعات غير التقليدية عليه والتي تجذب بعض المستهلكين مثل انتاج بلح باللوز والفول السوداني والشيكولاتة وعسل البلح وبعض الحلويات الشرقية المنتجة من البلح.
يقول يوسف سنوسي مدير مجمع التمور بمدينة الخارجة ان سوق البلح شهد اقبالاً كبيراً من التجار هذا العام لجودة المحصول رغم ان المعروض بالكامل مخزن من العام الماضي وفي هذا الصدد قام مجمع المحافظة ببيع أكثر من 1500 طن خلال الشهر الحالي فقط وكله من انتاج العام الماضي والذي بلغ سعر الكيلو من البلح الخام 5 جنيهات و20 قرشاً والبلح المعبأ 6 جنيهات و50 قرشاً والبلح المخلوط باللوز 25 جنيها بالفول السوداني 15 جنيها اضافة إلي عسل البلح الذي تنتجه المحافظة لأول مرة هذا العام وأقبل عليه المستهلكون بشكل كبيرجداً لرخص ثمنه وجودته علاوة علي قيمته الغذائية العالية حيث تعاقدت المحافظة مع عدد من المصدرين لشراء جميع الكميات المنتجة وتصديرها إلي بعض الدول العربية والاسلامية.
أضاف ان جميع التجار يتهافتون علي بلح الوادي الجديد لما يتمتع به من فيتامينات ومواد سكرية عالية التركيز مشيراً إلي ان البلح الصعيدي والسيوي هما الأشهر من حيث المبيعات واقبال المستهلكين يليها التمر الجاف. مشيراً إلي ان سعر الكيلو من التمر بلغ 12 جنيها لأول مرة هذا العام وأوضح محمود الشاذلي رئيس مجلس ادارة مصنع الجمعية الزراعية ان سوق البلح لم يشهد ارتفاعاً كبيراً كما يتوقع البعض نتيجة المعروض الكبير منه خاصة ان الواحات البحرية تنتج بلحاً وتطرحه بالأسواق بأسعار منخفضة مما يؤثر بالسلب علي بلح الوادي الجديد وقال ان البلح يباع بسعر التكلفة مشيراً إلي ان مصنع الجمعية الزراعية قام بطرح أكثر من 200 طن بلح مصنع ولم يتجاوز سعر الكيلو الخام 4 جنيهات و50 قرشاً وهو سعر مناسب جداً لتكلفته الحقيقية وتم تصدير كميات أخري لدول شرق اسيا وبعض الدول الأوروبية.
وقال سمير خير صاحب مصنع بلح ان أصحاب المصانع يحققون هامش ربح بسيطاً جداً لا يتناسب مع حجم ما يعانيه أصحاب المصانع طوال عام كامل من حيث الشراء من المزارعين والتعبئة والتغليف والتخزين وما يتطلبه التخزين من عمليات تبخير وثلاجات وكهرباء فليس من المعقول ان كيلو البلح لا يتجاوز 4 جنيهات في حين ان التجار يغالون في السعر ليصل إلي 10 جنيهات.
أشار المهندس وحيد دويدار رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة إلي ان بلح الوادي الجديد نجح في غزو دول عالم الاسلامي بجودة صنعه ورخص ثمنه مقارنة بالدول الأخري فضلا عن تعبئته وتغليفه بشكل جيد بما يتناسب مع قيمته الغذائية العالية وقد أعدت الغرفة التجارية خطة تسويقية لبلح الوادي الجديد عالمياً ومحلياً من خلال اقامة العديد من المعارض ومنافذ التسويق بعواصم المحافظات والمشاركة في المهرجانات والمعارض الدولية ومن خلال هذه الخطة سوف يتضاعف سعر الكيلو عشرة أضعاف الثمن الحالي وهو ثمن هزيل جدا خاصة ان العائد الحقيقي للتاجر وليس للمنتج أو لصاحب المصنع.
وأكد اللواء أحمد مختار محافظ الوادي الجديد ان بلح الوادي هو الأفضل عالمياً وحتي هذه اللحظة لم ينل ما يستحقه رغم ما بذل خلال السنوات الماضية وللاسف عندما حضرت إلي المحافظة كان سعر الكيلو لا يتجاوز 150 قرشاً مما يمثل خسارة كبيرة للمنتجين والمزارعين واكتشفت ان هناك مجموعة من السماسرة يقومون بشراء المنتج من أصحاب المزارع ثم يبيعونه لأصحاب المصانع وعلي الفور منعت هؤلاء الوسطاء من العمل .
التجار يعترفون المعروض حالياً من مخزون العام الماضي.. والسبب تلف المحصول الجديد
كتب- محمد غريب:
بلح رمضان هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بسبب قدوم الشهر الكريم هذا العام قبل جني المحصول الجديد والذي يبدأ خلال الفترة القادمة والمؤشرات في الأسواق تؤكد ان الأسعار هذا العام تزيد علي العام الماضي بمعدل 20% خاصة بعد تلف كثير من المحصول بسبب السيول التي ضربت أسوان.
أكد التجار ان السوق يعاني حالة من الركود في حركة البيع كما ان بعض المستهلكين قرروا تخفيض مشترياتهم من التمر هذا العام.
قال سعيد ربيع "تاجر" بالسيدة زينب ان كافة أنواع البلح المعروضة بالأسواق هي مخزون من العام الماضي مشيراً إلي ان المحصول الجديد لم يظهر بعد وهناك توقعات بارتفاع سعره أكثر من 20% هذا العام عن العام الماضي بسبب السيول التي ضربت أسوان هذا العام.
أوضح ان بلح الملكاني يباع بسعر يتراوح من 12 إلي 15 جنيهاً للكيلو مقابل 10 جنيهات للكيلو والشاميه يباع بسعر 10 جنيهات وبلح العينات يباع بسعر 10 جنيهات للكيلو مقابل 8 جنيهات للكيلو والسكوفي البلدي يباع بسعر يتراوح من 13 إلي 18 جنيهاً للكيلو.
أضاف انه ما عدا ذلك فان المحصول في باقي المحافظات خاصة الوجه القبلي جيد وهناك وفرة في المعروض مشيراً إلي قيام بعض تجار الجملة بتخزين كميات كبيرة في محاولة لبيعه بأسعار مرتفعة لافتا إلي وجود إقبال علي الشراء ولكن بمعدل أقل من العام الماضي.
* سيد العطار "تاجر" بالسيدة زينب يقول ان المعروض من البلح هذا العام هو نصف المحصول والذي أتلفته السيول مشيراً إلي ان منطقة أبوالريش في أسوان والتي تعد مركز تخزين البلح تعرضت لسيول جارفة قضت علي غالبية البلح المخزن.
أوضح انه متوقع ان ترتفع الاسعار هذا العام إلي 100% خاصة مع بداية طرح المحصول الجديد بالأسواق بعد اسبوعين مشيراً إلي ان المعروض الان هو مخزن من العام الماضي.
أشار إلي ان بلح الشاميه يباع بسعر 16 جنيها مقابل 14 جنيهاً للكيلو والسكوتي العادي يباع بسعر 12 جنيهاً للكيلو مقابل 10 جنيهات في العام الماضي والشاميه يباع بسعر 12 جنيهاً مقابل 30 جنيهات والبرتموده يباع بسعر 8 جنيهات والملكابي يباع بسعر يتراوح من 8 إلي 10 جنيهات للكيلو والعينات يباع بسعر 12 جنيها للكيلو.
ويقول ان ارتفاع تكلفة التخزين أثرت علي ارتفاع الأسعار خاصة وان هناك اجراءات عديدة يقوم بها التجار لضمان عدم تسوس البلح مما يكلف مبالغ طائلة.
المجمعات الاستهلاكية.. الأرخص
550 قرشاً إلي 8 جنيهات لكيلو البلح
بدأت المجمعات الاستهلاكية في طرح بلح رمضان ويختلف السعر من شركة لأخري حسب مصدر توريده ورغم ذلك فان أسعار البيع أقل من أسعار البيع في محلات البقالة الخاصة.
يقول راجح أبوكيلة مدير مجمع سومانيل الألفي ان بلح الشاميه يباع بسعر 550 قرشاً والفاخر بسعر 600 قرش والسكوتي والعينات بسعر 800 قرش ويضيف ان أسعار البلح أعلي من أسعار العام الماضي بحوالي 15% بسب تلف المحصول بسبب السيول.
ويوضح ان أسعار البيع في المجمعات أقل من أسعار السوق بحوالي 20% علي الأقل مثلاً النوعية التي تباع في المجمعات بسعر 8 جنيهات تباع في الأسواق بسعر 12 جنيها.. ويقول مصطفي عطية مدير مجمع الجيزة التابع لشركة الأهرم ان هناك اقبال علي شراء بلح رمضان وأوشكت الدفعة الألي علي النفاد وسيتم تعويضها بدفعة ثانية وثالثة.. يباع بلح ملكابي بسعر 575 قرشا والشاميه بسعر 750 قرشا والعينات الفاخر بسعر 9 جنيهات والسكوتي بسعر 14 جنيهاً.
ويقول ان شركة أخري قامت بتوريد بلح شاميه بسعر 600 قرش وعينات بسعر 700 قرش ويباع بلح الوادي نصف جاف بسعر 9 جنيهات الكيلو وعبوة 3 كيلو بسعر 5.25 جنيه.. يضيف ان الناس بدأت تقبل علي شراء بلح وياميش رمضان.
يقول محمود رمضان رئيس شركة الأهرام للمجمعات انه يتم بيع بلح سائب من أنواع سسكوتي وشاميه وعينات بسعر من 1 إلي 150 قرشا وهناك أنواع معبأة بسعر يبدأ من 400 قرش حتي 8 جنيهات مشيراً ان الاقبال علي الشراء في تزايد مستمر لشراء ياميش رمضان.
.. وبلح سيوة أصابه الجنون
مطروح- محمود صادق:
بدأت واحة سيوة طرح كميات كبيرة من البلح الجاف والرطب بالأسواق استعداداً لشهر رمضان المعظم حيث تراوحت أسعاره هذا العام ما بين 9 إلي 22 جنيها بزيادة 50% عن العام الماضي نظراً للاقبال الكبير من المصطافين.
يقول المحاسب أحمد محمود حبون رئيس شركة الوادي للانتاج الغذائي بواحة سيوة انه سيتم لأول مرة هذا العام طرح نوع جديد من البلح في الأسواق بعين الجمل حيث تم انتاجه الأعوام الماضية باللوز والكاجو والشيكولاته مشيراً إلي ان كيلو البلح يباع ب 16 جنيها وباللوز ب 20 جنيهاً وبعين الجمل ب 22 جنيها.
أضاف أن أسعار البلح الجاف قد زادت بنسبة 50% عن العام الماضي حيث يباع البلح الفريحي ب 8 جنيهات مقابل 6 في العام الماضي والصعيدي بمبلغ 9 جنيهات والغزالي ب 11 جنيها أما أغلي الأنواع البلح الجاف السيوي هو غرام غزالي حيث يباع بمبلغ 23 جنيها نظراً لندرة نوعه حيث تنتج الواحة بالكامل كمية لا تزيد علي 5 أطنان سنويا.
من جانبه أكد اللواء مهندس سمير بلال رئيس مدينة سيوة ان انتاج سيوة من البلح في العام الماضي يطرح بالأسواق هذا العام ويرجع ذلك للثلاجات التي أقيمت بواحة سيوة للحفاظ علي المنتج طوال العام خاصة البلح الرطب وعسل البلح الذي تم انتاجه وطرحه في الأسواق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الأحد يوليو 25, 2010 7:36 pm

الاحد 13 من شعبان 1431هـ - 25 من يوليو 2010 مالمؤشرات تترنح بالبورصة .. والمدخرات تحت البلاطة
مستثمر : خسرت كل شيء وأصابني الإحباط في سوق العقارات

لا جديد في البورصة المصرية.. هذا هو شعار حركة التعاملات داخل المقصورة خلال الاسبوع الماضي.. حيث ترنحت جميع المؤشرات ما بين الصعود الطفيف وايضا الهبوط الضعيف.. لتلعب البورصة في حيز ال100 نقطة طوال الاسبوع اي ما بين 5900 نقطة و6 الاف نقطة.


بورصات العالم
خسائر باليابانية وهبوط الأوروبية ونمو الأمريكية
تحسن الكويتية والسعودية وتراجع القطرية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الكويتية والسعودية بينما حقق سوق قطر تراجعا.. فيما سجل أبو ظبي صعودا ودبي يقود إلي الانخفاض.. كذلك أنهت الأسهم الأمريكية في جلستها الأخيرة مرتفعة في الوقت الذي هبطت فيه مؤشرات الأسهم الأوروبية وخسائر في اليابانية بعد ارتفاع الين.ففي الكويت أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية علي ارتفاع قدره 6.15 نقطة مع نهاية التداولات ليستقر عند مستوي 6.6582 نقطة وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 1.322 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6.51 مليون دينار كويتي موزعة علي 5480 صفقة نقدية فيما ارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية حيث سجلت قطاع الخدمات أعلي ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 2.84 نقطة تلاه قطاع الأغذية بارتفاع قدره 6.26 نقطة ثم قطاع الصناعة بارتفاع 9.8 نقطة وسجل قطاع الشركات غير الكويتية أعلي تراجع ب 8.20 نقطة تلاه قطاع البنوك بتراجع قدره 8.1 نقطة فيما بقي قطاع التأمين علي ما هو عليه في الإقفال السابق.


خبراء الضرائب يناقشون "الفاتورة مسئولية مجتمع"

تنظم جمعية خبراء الضرائب والاستثمار برئاسة المحاسب القانوني اشرف عبدالغني بعد غد الثلاثاء ندوة موسعة بعنوان "الفاتورة الضريبية مسئولية مجتمع" وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية وبمشاركة الدكتور محمد سرور مستشار الوزير للتخطيط الضريبي واحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ومحمد المرشدي رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات ونخبة من ممثلي اجهزة مكافحة التهرب الضريبي وجمعيات حماية المستهلك والمستثمرين وخبراء الض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:52 pm

[السلع المخالفة تحت الحصار





أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات وقرارات حاسمة لمنع دخول أي سلع مستوردة غير مطابقة للمواصفات.



خاصة المواصفات المتعلقة بمعايير الأمن والسلامة والشروط البيئية وذلك حفاظا علي صحة وسلامة المستهلك المصري‏.‏ جاء ذلك عقب اجتماع أمس مع الدكتور هاني بركات رئيس هيئة المواصفات والجودة لاستعراض خطة الهيئة في المرحلة المقبلة لاحكام الرقابة علي السلع المستوردة غير المطابقة للمواصفات‏.‏
وشدد الوزير أنه لن يسمح بدخول أي سلعة مستوردة غير مستوفية لشروط الأمن والسلامة والصحة بما يتفق مع المعايير العالمية في هذا المجال‏,‏ مؤكدا أنه من حق المواطن المصري علي الحكومة أن تحميه من السلع الضارة وغير المطابقة للمواصفات‏.‏ وأشار الوزير إلي أنه سيصدر قريبا عددا من القرارات الملزمة بحظر دخول السلع المستوردة غير المطابقة للمواصفات وتشمل الموتوسيكلات وقطع غيار السيارات والأثاث والمصنوعات الخشبية بجميع أنواعها والأجهزة المنزلية والملابس والمنسوجات‏,‏ مشيرا إلي أن هذه القرارات تأتي حماية للمستهلك المصري وكذلك لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير العادلة وغير الشريفة مع السلع المستوردة والرديئة‏.‏
وأوضح الدكتور هاني بركات رئيس هيئة المواصفات والجودة أن الوزير كلفه بتشكيل لجنة من جميع الأجهزة المختصة بالوزارة والوزارات الأخري لتحديد وحصر السلع المستوردة غير المطابقة للمواصفات خاصة ما يتعلق بالأمن والسلامة والصحة تمهيدا لإصدار قرار بحظر دخولها مصر حظرا نهائيا‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الأربعاء يوليو 28, 2010 9:17 pm

وزير المالية:
دعوة الشركات المتخصصة للمشاركة في مشروع تحسين إنتاجية البساتين قريبا
علاء معتمد
تبدأ اللجنة الوزارية للسياسة الزراعية قريبا تنفيذ مشروع تحسين إنتاجية البساتين في منطقة الدلتا والوادي القديم والذي يستهدف تحسين إنتاجية بساتين الموالح في الأراضي القديمة وذلك من خلال التحول من نظام الري بالغمر إلي نظم الري الحديثة بالتنقيط وهو ما سيساعد أيضا علي توفير كميات كبيرة من المياه يمكن استخدامها في عمليات ري الأراضي المستصلحة بالأراضي الصحراوية.
وصرح الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية ورئيس اللجنة الوزارية للسياسة الزراعية بأن المشروع سيبدأ تنفيذه علي عدة مراحل بشكل اختياري تماما وتستهدف المرحلة الأولي تطوير ألف فدان من حدائق الموالح. وسوف يتوسع المشروع فيما بعد إلي مناطق أخري. وسوف تقدم وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تيسيرات وقروضاً ميسرة لملاك تلك البساتين لمساعدتهم علي الاستفادة من مزايا المشروع.
وأشار إلي اتفاق وزارتي المالية والزراعة علي استحداث أسلوب تمويل متميز لهذا المشروع حيث يجري حاليا دراسة مع بنك الائتمان والتنمية الزراعي لتقديم قروض ميسرة للمزارعين لتطوير نظام الري والتحول إلي الري بالتنقيط وتجهيز الأرض وتمويل عمليات احلال أشجار الموالح بما يضمن عدم تأثر دخل المزارع خلال الفترة الأولي من تنفيذ المشروع التي يتم فيها تجهيز الأرض إلي أن تبدأ في إنتاج المحصول.
وأضاف أن ملاك الحيازات الزراعية في كافة محافظات الدلتا والوادي الجديد والتي تبلغ مساحتها 10 أفدنة أو أكثر من البساتين المنزرعة أو الأراضي التي يصلح تحويلها إلي بساتين يمكنهم التقدم للاشترك في المشروع من خلال الاتصال بالرقم المختصر .16809
من جانبه أوضح د.عمر عابدين مستشار وزير المالية والمدير التنفيذي لمشروعات المجموعة الوزارية للسياسسة الزراعية أن المشروع يجري تنفيذه بالتعاون مع اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات الزراعية. حيث سيتم تقديمه كامل الدعم الفني لتحسين جودة محاصيل الموالح وفقا للمعايير الدولية مما يتيح فرصاً أفضل للتصدير إلي مختلف دول العالم وبما يضمن تحقيق دخل أعلي لملاك تلك البساتين.
وأضاف أن المشروع سيقدم الخبرة الفنية اللازمة للمزارعين المشاركين في المشروع وذلك من خلال وزارة الزراعة واتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية ومراكز البحوث الزراعية المتخصصة والقطاع الخاص وهذه المعونة الفنية تشمل عدة مجالات مثل إنشاء وتصميم شبكات الري بالتنقيط والجدوي الاقتصادية لعملية التحول للأساليب الحديثة في الري وكيفية الحصول علي الأصناف الحديثة من الشتلات الخالية من الأمراض بجانب الخبرة الفنية اللازمة لإدارة المزرعة بعد التطوير.
وقال إنه سيتم قريبا دعوة الشركات المتخصصة في عمليات تحديث البساتين وشبكات المياه وتأهيلها وفي تصميم هذا النوع من المشاريع التنموية للمشاركة في المشروع بحيث يختار مالك الأرض بين تلك الشركات من يتولي تحديث وتطوير قطعة الأرض الخاصة به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7ôŠŠÃм ŋÃdÿ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 2377
نقاط العضو : 3128
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : بلد الرجاله

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الخميس يوليو 29, 2010 10:16 pm

يارب دايما يبقا فى الصاعد Arrow Arrow

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت يوليو 31, 2010 7:19 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الخميس أغسطس 26, 2010 11:35 pm

4‏ مليارات جنيه تتحملها الدولة نتيجة زيادة أسعار القمح
كتب ـ محمود عشب‏:‏
توقع المشاركون فى ندوة أزمة القمح العالمية أن تتحمل الخزانة العامة للدولة ما بين‏ (2,5 - 4)‏ مليار جنيه نتيجة للزيادة التى طرأت على أسعار القمح العالمية وكذلك التحول إلى أسواق أخرى لإستيراد الكميات المطلوبة وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية‏ التى أصبحت المصدر الرئيسى لمصر للقمح حالياً.‏
المصيلحى:‏ الحكومة ملتزمة بتوفير الدعم لرغيف الخبز
كتب ـ محمود دياب‏:‏
أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أن الحكومة ملتزمة بتوفير الدعم المخصص لرغيف الخبز المدعم وأنه لن يتم تخفيض أية كميات من الدقيق المخصص للمخابز.


‏1200‏ مليار دولار استثمارات عربية بالخارج
كتب ـ عبدالمجيد الشوادفي‏:‏
أكدت الدراسة الإقتصادية التى أجريت مؤخراً بجامعة الزقازيق أن الشركات متعددة الجنسيات تؤدى دورا كبيراً فى زيادة مقومات التنمية الإقتصادية.


%127 زيادة فى صادرات مصر لماليزيا
كتب ـ عبد الناصر عارف‏:‏
أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة من مكتب التمثيل التجارى بكوالالمبور أن الصادرات المصرية إلى ماليزيا قد شهدت ارتفاعاً بنسبة 127%.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7ôŠŠÃм ŋÃdÿ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 2377
نقاط العضو : 3128
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : بلد الرجاله

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الجمعة أغسطس 27, 2010 2:28 pm

يسلمووووووووووووووووووووووووووا على الاخبـــــــــــــــــــــــــــار يا لوكا

____________________________________________________________________________________
انـــــــــــــــــــــــــا كـــــــــــــــــــــــدا







وكـــــاكــــاشى كـــــــــــــــــــــــــــــــــدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت أغسطس 28, 2010 9:04 pm

العفو

إنشاء
وحدة مركزية للتراخيص بجهاز تنمية التجارة
الإسكندرية اصدر المهندس رشيد
محمد رشيد وزير التجارة والصناعة قرارا بانشاء وحدة مركزية لتراخيص
المناطق التجارية ذات الطبيعة الخاصة بجهاز تنمية التجارة الداخلية وذلك في
اطار تفويض رئيس الجمهورية لوزير التجارة.
أزمة القمح وعجز التنمية الزراعية‏3‏ ـ‏3‏
لا يمكن أن تناقش القضايا القومية المصيرية بمنطق الفهلوة والنصب والادعاء
الكاذب ويستحيل أن يتم تحليل المشكلات الكبري اعتمادا علي منظومة مضروبة من
المؤشرات الاحصائية.

الدولة لاتستهدف التخلص من قطاع الأعمال
أكدت مؤشرات محفظة شركات قطاع الأعمال العام تطورا وتحسنا كبيرا‏,‏ حيث بلغ
صافي أرباح الشركات‏19.9‏ مليار جنيه خلال الفترة من‏2004‏ حتي
يونيو‏2010‏.

من يحمي العامل المصري من تحايل بعض الشرك‏مع حلول شهر
رمضان‏,‏ قررت احدي الشركات العاملة في مجال الكابلات الكهربائية وقف
صدقاتها التي تكمن في الاحتفاظ بالعمالة الزائدة لديها‏.‏

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الإثنين أغسطس 30, 2010 8:06 pm

جهود مكثفة لتنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء مناطق صناعية
كتب ـ أحمد العطار‏:‏



أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أنه تجري حاليا جهود مكثفة لتنفيذ توجيهات الرئيس محمد حسني مبارك ومن أهمها سرعة إقامة مناطق صناعية في المحافظات للعمل علي تحقيق التنمية الصناعية المتوازنة في مصر

رشيد خلال لقائة باتحاد الصناعات



وعدم قصرها علي مناطق محددة فقط‏,‏ وسيسهم ذلك أيضا في زيادة فرص العمل المتاحة في المحافظات‏.‏ وقال انه بالنسبة للتصنيع للزراعي فإنه يحتاج إلي‏250‏ ألف فدان تتوافر المياه لها ويقوم بالفعل وزيرا الزراعة والري في الوقت الحالي بتحديد المناطق التي سيتم فيها تخصيص هذه الأراضي‏,‏ ومن المناطق المقترحة في هذا المجال سيناء ووادي النطرون والصعيد‏.‏
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير أمس عقب لقاء مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وأوضح الوزير أنه سيصدر قرارا يتضمن تشكيلات مجالس إدارة الاتحاد والغرف الصناعية للدورة الجديدة المقبلة عقب عيد الفطر المبارك‏.‏ وأكد الوزير أن هناك مهام محددة مطلوبة من اتحاد الصناعات والغرف الصناعية في الفترة المقبلة ستكون معيارا اساسيا لاختيار قيادات وأعضاء اتحاد الصناعات والغرف الصناعية ليقوموا بتنفيذ هذه المهام ومنها مثلا أن يكون اتحاد الصناعات شريكا أساسيا في خطة مضاعفة الصادرات المصرية‏,‏ وأن يسهم الاتحاد بصورة فعالة في التنمية البشرية وتغطية احتياجات الصناعة المصرية من العمالة الفنية الماهرة والمؤهلة‏,‏ كم يجب أن يسهم الاتحاد بدور واضح في تنظيم السوق والتصدي للظواهر السلبية كمنتجات مصانع بير السلم والسلع المغشوشة‏.‏
وأكد الوزير أنه بالنسبة لأقتراح إنشاء غرفة جديدة للملابس الجاهزة والذي يوجد جدل كبير حوله‏..‏ فإنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إصدار قرار وزاري يحدد ضوابط إنشاء الغرف الصناعية الجديدة‏,‏ وعلي أساس بنود هذا القرار سيتم بحيث موقف كل حالة علي حدة لبحث إمكانية إنشاء غرف صناعية جديدة من عدمه‏.‏ وحول مشكلة نقص الكهرباء أكد الوزير أنه تجري حاليا اتصالات مكثفة مع المصانع الكبري المستهلكة للطاقة في مجالات الحديد والأسمنت والأسمدة والألومنيوم والتي تعتبر من أكثر الجهات استهلاكا للطاقة في مصر لبحث إمكانية تخفيف الاحمال في أوقات ساعات الذروة‏,‏ وذلك طبقا لطبيعة واحتياجات كل مصنع وقال ان الدارسات اثبتت ان مصر تحتاج‏18‏ مليون طن أسمنت حتي عام‏2015‏ وقد أفادت وزارتا الكهرباء والبترول بعدم وجود طاقة تكفي لتشغيل هذه المشروعات الجديدة‏.‏ وقال أن الحل الامثل لمواجهة ذلك هو استيراد الطاقة‏.‏ وأكد أن توجه المشروعات الصناعية الجديدة الكثيفة الاستهلاك للطاقة لاستيراد جزء من احتياجاتها من الطاقة سواء كانت غاز ا أو سولارا أو مازوت أوكهرباء لايعيب منظومة إنتاج الطاقة في مصر وأن الدول الصناعية المتقدمة تستهلك جزءا كبيرا من احتياجاتها من الطاقة ومنها اليابان مثلا التي تستورد كل إحتياجاتها من الطاقة‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M E M O
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 1645
نقاط العضو : 2365
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 23
الموقع : اول بيت على اليمين

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:13 pm

مصر إصدار 15 مليون جنيه عملات معدنية

أعلنت وزارة المالية المصرية عن طرح كميات من العملات المعدنية المساعدة
من فئتي الجنيه والخمسين قرشا والعملات المعدنية الأخرى الأصغر بقيمة 14.9
مليون جنيه خلال شهر أغسطس وذلك لمواجهة زيادة الطلب في موسم الأوكازيون
وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر وما تشهده الحركة التجارية من رواج خلال
تلك الفترة.

وقال
الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية إن الطلب على العملات الذهبية
والفضية التذكارية بدأ في الانتعاش مرة أخرى عقب الأزمة المالية العالمية
حيث باعت مصلحة الخزانة العامة 16060 قطعة عملة ذهبية وفضة خلال العام
الماضي بقيمة مليون و421 ألف جنيه مقابل 5091 قطعة العام السابق بقيمة 685
ألفاً و188 جنيهاً.

وأضاف غالي أن مصلحة الخزانة العامة وفروعها
بالمحافظات مستمرة في قبول العملات الورقية البالية واستبدالها بعملات
جديدة، مشيرا إلى أن المصلحة تلقت من الجمهور خلال العام الماضي عملات
ورقية تالفة بقيمة 12.720 ألف جنيه من فئتي العشرة والخمسة قروش.

وحول
أسعار العملات الذهبية والفضية لهواة جمع العملات التذكارية أشارت سمية
الشيخ رئيس مصلحة سك العملة إلى أن الجنيه الذهبي بلغ سعره في يوليو/تموز
الماضي نحو 1786.36 جنيه، ونصف الجنيه الذهبي 950 جنيها، أما العملات
الفضية فقد بلغ الجنيه الفضي إصدار ما قبل عام 1995 نحو 59.10 جنيه،
وللجنيه الفضي إصدار ما بعد 1995 نحو 86.36 جنيه، والخمسة جنيهات الفضية
95.45 جنيه، والعملة الفضية التذكارية لأوبرا عايدة بلغ سعرها 20 دولارا .

____________________________________________________________________________________
[size=24]
No One Love Me
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7ôŠŠÃм ŋÃdÿ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 2377
نقاط العضو : 3128
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : بلد الرجاله

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الجمعة سبتمبر 10, 2010 12:01 pm

يسلموووووووووووووووووووا يا ميمو على الخبر دا وياريت الاقتصاد يتحسن

____________________________________________________________________________________
انـــــــــــــــــــــــــا كـــــــــــــــــــــــدا







وكـــــاكــــاشى كـــــــــــــــــــــــــــــــــدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت سبتمبر 11, 2010 1:07 am

ههههههههه دة من رابع المستحيلات

لاننا محتلين اقتصاديا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rofy
مشرفة منتدى البنات
مشرفة منتدى البنات
avatar

عدد المساهمات : 1867
نقاط العضو : 2038
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 22
الموقع : الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت سبتمبر 11, 2010 3:06 pm

مشكوره يا قمر على الاخبار
تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M E M O
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 1645
نقاط العضو : 2365
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 23
الموقع : اول بيت على اليمين

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت سبتمبر 11, 2010 4:15 pm

اتفاق بين وزير والغرفة التجارية لحل مشكلات الباعة الجائلين
كتب ـ يوسف الجنزورى‏:‏



بحثالدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة مع غرفة القاهرة التجارية مشكلةالباعة الجائلين وإيجاد أماكن لإستيعابهم فيها مع تقديم جميع التسهيلاتلهم.


وذلكفى ضوء مشروع القانون الذي تعده النقابة العامة لعمال التجارة لتنظيمالاسواق العشوائيةمع توفير جميع اشكال الرعاية والحماية الاجتماعيةوالصحية لنحو ‏6‏ ملايين من الباعة ويمثلون 25% من حجم قوة العمل ويعولوننحو ‏20‏ مليون فرد وحجم تجارتهم ‏80‏ مليار جنيه‏.‏
في البداية يقول على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ان الغرفةستقوم بدعم الباعة الجائلين وعمل حصر بالاماكن الفضاء غير المستغلة منالحكومة في القاهرة مثل اسفل الكباري والساحات الفضاء لتخصصها كأماكنثابتة لعمل الباعة الجائلين واسواق اليوم الواحد‏,‏ كما سيتم استخراجكارنيه من المحليات بالتعاون مع هيئة التأمينات يحمل البيانات الشخصية لكلبائع مقابل رسم شهري قيمته نحو ‏50‏ جنيها ويكتب في خانة المهنة بائعمتجول ويتيح لهم القانون حق العلاج في التأمين الصحي‏.‏ ويضيف الباشاادريس امين صندوق غرفة القاهرة ان الدكتور عبدالعظيم وزير اعطي الضوءالاخضر للغرفة لاحتواء ازمة الباعة الجائلين وضمهم إلي الاقتصاد الرسمي‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الأحد سبتمبر 12, 2010 11:09 am

زيادة سعر حديد عز ‏350‏ جنيهاً للطن




ارتفع سعر حديد عز إلى ‏3950‏ جنيهاً لشهر سبتمبر بزيادة ‏350‏ جنيهاً عن شهر أغسطس وذكرت مصادر أن أسعار الخردة والبيليت زادت بنسبة‏ %30‏ خلال الشهرين الماضيين‏.


‏ هذا في الوقت الذي سادت فيه حالة ركود في السوق العقارية ومواد البناء خلال شهر رمضان المبارك‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M E M O
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 1645
نقاط العضو : 2365
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 23
الموقع : اول بيت على اليمين

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الأحد سبتمبر 12, 2010 2:31 pm

مشكوره يا لوكا على الاخبار الجديده

____________________________________________________________________________________
[size=24]
No One Love Me
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lokaـــــــــــــــــlove
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1947
نقاط العضو : 2114
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 23
الموقع : I wAnNa Be MySeLf

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    الأحد سبتمبر 12, 2010 11:07 pm

العفو يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
anzhaa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 74
نقاط العضو : 80
تاريخ التسجيل : 17/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اقتصاد بلدنا...(متجدد)    السبت سبتمبر 18, 2010 12:05 am

يسلمووووووووا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقتصاد بلدنا...(متجدد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbanisuif :: (**منتدى عام**) ::  قسم الاخبار-
انتقل الى: